http://stage.univ-sba.dz/pluginfile.php/32650/course/summary/%D8%A3%D8%AF%D8%A8.%20%D9%84%D9%8A%D8%B3%D8%A7%D9%86%D8%B33.%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D8%AF%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AF%D8%A8%D9%8A%D8%A9.%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D9%8A%D8%AF%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9.%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A9.%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D8%A9.pdfالقصة الشعرية عند ايليا أبي ماضي أنموذجا

في قراءَ تنا للقصص الشعرية التي تحفل بها دواوين اَبي ماضي، نجدها قصصاً تفيض ألواناً شتي مِن واقع الحياة و خيالها و رمزها وتشعبات مذاهبها في الرومانسية والرمزية والأسطورية. كما عمد اِلی ابراز واقع الشرق ممزوجاً بجوانب الغرب ومعطياته الرمزية والرومانسية، التي تستمد عناصرها مِن خياله تارة، اَومِن الاساطير القديمة طوراً، وحرص أيضاً أن يجعل تلك العناصر تتلوّن بألوان الوحدة المعبّرة عن الوحشيّة، الألم الموحي بالعصر، كما أنّه اهتمَّ اهتماماً بالغاً بالحوار القصصي المعبر عن الضياع المحيط بالمجتمع الغربي والشرقي في آنٍ واحد.